الخميس، 19 مارس 2015

النساء يفضلن الرياضة الخضراء عن الصالات الرياضية




أثبت استطلاع للرأي أجراه باحثون بريطانيون بجامعة أسكس بالمملكة المتحدة، أن نسبة النساء اللائي ابتعدن عن ممارسة الرياضة بالصالات الرياضية المخصصة والخروج في الهواء الطلق وقصد الأماكن الخضراء قد ارتفع خلال الخمس سنوات الماضية.

وقال الباحثون إن النساء يقصدن الحدائق العامة والملاعب المفتوحة والغابات الخضراء شاسعة المساحة، لأداء التمارين الرياضية والانضمام لجماعات تدريبية، مثل دورات اللياقة العسكرية البريطانية.

 وأظهر الاستطلاع الذي شمل ألف امرأة نشيطة جسديا ومحبة للرياضة أن نسبة النساء  اللائي يفضلن ممارسة ما يعرف بالرياضة "الخضراء" قد ارتفع إلى النصف (52%) في  غضون السنوات الخمس المنصرمة.

وقالت جو بارتون، باحثة بقسم العلوم والتمارين الرياضية في جامعة أسكس، إنه قد ثبت أن ممارسة الرياضة في الهواء الطلق جعلت العديد من الأشخاص يشعرون بأنهم أكثر إيجابية بصورة تفوق القيام بذلك داخل الأماكن المغلقة مثل الصالات الرياضية.

وأضافت، أن الأماكن الخضراء لها الكثير من الفوائد، فهي تساعد على تحسين الحالة  المزاجية واستعادة الثقة بالنفس والشعور بالراحة والاستجمام، حيث يكون التلوث  البيئي في أدنى مستوياته في فترة النهار، كما يزداد نشاط المخ طوال اليوم بفضل الرياضة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Ads Inside Post